Blog about steps for Mainland Company Formation in Dubai

خطوات تأسيس شركة في البر الرئيسي بدبي

في هذه المدونة سنتعرف على: 

  • ما هو البر الرئيسي لدبي.
  • كيفية تأسيس مشروع تجاري في البر الرئيسي بدبي.
  • مزايا بدء مشروع تجاري في البر الرئيسي في دبي.

خطوات تأسيس شركة في البر الرئيسي لدبي

يتجه الكثير من المستثمرين الأجانب إلى دبي بهدف بدء أعمال تجارية مربحة، حيث تؤكد دبي ومنطقة الإمارات العربية المتحدة بأكملها مكانتها كقوة تجارية دولية. ولكن تحديد موقع الشركات المملوكة لجهات أجنبية يشكل خيارا مهما يؤثر على طبيعة الشركة، والكيفية التي تعمل بها، وأدائها في المستقبل، وكذلك الأرباح.

وفي ضوء ذلك، ينصح المستثمرون الهنود الذين يسعون إلى المرونة والحرية لتشغيل مشاريعهم في الإمارات العربية المتحدة باستخدام هيكل أعمال البر الرئيسي في دبي. سنطلع على مزايا تأسيس شركة في البر الرئيسي في دبي، والخطوات التي يجب أن تتخذها، والأوراق التي يجب أن تقدمها في هذه المدونة. لذا فلنبدأ!

مزايا تأسيس شركة في البر الرئيسي في دبي

فيما يلي أهم مزايا تأسيس شركة في البر الرئيسي في دبي:

  • حرية التجارة

نظام الأعمال في البر الرئيسي يمكّنك من العمل مع أي مكان وأي شخص في دبي. يمكن للمستثمرين تخطيط وإجراء أي نوع من التجارة من خلال إنشاء شركة في البر الرئيسي في دبي دون القلق من التداعيات القانونية لانتهاك التراخيص التجارية.

يجب اختيار وكيل للخدمة المحلية من قبل المستثمر من أجل بدء مشروع تجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة. يمكنك الحصول على مساعدة من عميل الخدمة المحلية في طلب رخصة عملك وسيساعدون أيضا في استيفاء متطلبات قانونية إضافية ذات صلة بأعمال الترجمة.

  • إمكانية الازدهار والمشاركة في التجارة الدولية

هل تبحث عن المرونة لتطوير عملك عالميا أو اقتحام أسواق جديدة في الخارج؟ يمكنك الإبحار بحرية في التجارة الخارجية عند تشكيل شركة في البر الرئيسي في دبي. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يمكنك تحقيق التوسع في العلاقات العالمية.

 تتكيف هياكل الأعمال المرنة مع الأسواق الجديدة بلا جهد يذكر. على سبيل المثال، يجب عليك تخطيط وتنفيذ الخدمات اللوجستية لدخول السوق بسرعة عندما ترتفع قيمة منتجك أو خدمتك بشكل غير متوقع في ذلك السوق.

  • إمكانية توسيع فرص العمل

تمنح البنية التحتية للمدينة الذكية في دبي الشركات القدرة على توسيع وتنويع أنشطتها. توفر شركة تم إنشاؤها في دبي بالبر الرئيسي إمكانات أكبر لتطوير الأعمال والتوسع. بالإضافة إلى ذلك، يوفر إعداد الأعمال في البر الرئيسي في دبي عملية إدارية أسهل وأكثر مرونة وأسرع من تشكيلات الأعمال الأخرى في الإمارات العربية المتحدة.

  • التعاون التجاري مع حكومة الإمارات العربية المتحدة 

شركات البر الرئيسي، على عكس غيرها من هياكل إعداد الأعمال في الإمارات العربية المتحدة، تمكن من الوصول إلى المشاريع الحكومية المربحة والعقود. حكومة الإمارات العربية المتحدة واسعة النطاق، ونتيجة لهذا فإن قيمة مشاريعها وعقودها تقدر بالملايين. لذلك، أنت تكسب من أداء تجاري طويل الأجل لتوليد الأرباح إذا تم الاعتراف بتشكيل شركتك الرئيسية من قبل الحكومة.

 تذكر أن الحصول على فرصة التعاون مع حكومة الإمارات العربية المتحدة يحسن من مكانة شركتك وسمعتها في الداخل والخارج. من شأن العمل مع حكومة الإمارات العربية المتحدة أيضا أن يسهل الحصول على عقود حكومية في الدول الأخرى.

dubai-mainland

خطوات تأسيس شركة في البر الرئيسي في دبي

إن تأسيس شركة في البر الرئيسي في دبي هو عملية مباشرة وغير معقدة. فيما يلي شرح عام لكيفية إنشاء شركة في البر الرئيسي في دبي:

  • اختيار النشاط التجاري 

التفكير هو الخطوة الأولى في بدء أي شركة أو عمل تجاري. حجز فكرة العمل التجاري وتسجيلها أمر في غاية الأهمية. قد يكون عليك القيام ببعض البحث في سوق دبي من أجل ذلك. يمكنك السعي نحو أي عمل تريد، لذلك من المهم أن تتخذ قرارا حكيما، ربما تحتاج لتوجيه من خبير، ويرجع ذلك إلى أن الرخصة التي ستحصل عليها وأي تصاريح إضافية قد تحتاج إليها تعتمد على العمل الذي ستختاره.

  • اختر اسم علامتك التجارية

الخطوة التالية هي حجز اسمك التجاري بعد اتخاذ قرار بشأن استراتيجيتك التجارية، يجب أن يكون لديك أسم لعلامتك التجارية، ولكن القيام بذلك يمكن أن يكون تحديا. يجب أن يتبع اسمك التجاري اللوائح التي وضعتها الحكومة ويمكنك الحصول على المشورة من محترف، كمنطقة تأسيس الأعمال، بشأن اختيار اسم تجاري مناسب.

  • تحديد الإطار القانوني 

إن ملكيتك والعدد الإجمالي لحاملي الأسهم وعوامل أخرى ستعتمد جميعها على الإطار القانوني. على الرغم من أن البر الرئيسي بدبي يوفر عددا من الهياكل القانونية، إن شركة ذات مسؤولية محدودة هو الخيار الأكثر شعبية.

  • الحصول على الترخيص 

حان الوقت لتقديم طلب الترخيص بعد الانتهاء من اختيار نشاطك، وتأمين اسمك التجاري، ورسم الإطار القانوني. يجب عليك القيام بذلك من خلال تقديم الأوراق اللازمة إلى قسم التنمية الاقتصادية في دبي.

  • تأجير المكتب 

وبما أنه ليس أساسيا لجميع الأنشطة التجارية وجود مكان عمل مستقل، فإن استئجار مساحة مكتبية يعد أمرا اختياريا. يمكن إجراء بعض عمليات الشركة عن بعد، وتضمن هذه الأعمال التسويق الرقمي، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأشياء أخرى. ولكن يجب ان توقِّع عقد إيجار مع المالك اذا أردت استئجار مكتب.

  • تقديم طلب للحصول على التأشيرات الملائمة 

وكمالك عمل، قد تشعر بالحاجة إلى تعيين موظفين لمساعدتك على إدارة شركتك وتنميتها. يمكنك توظيف عمال من الإمارات العربية المتحدة أو حتى من الخارج. إذا كنت تنوي تعيين موظفين من الخارج فستحتاج إلى تأمين تأشيراتهم. وستحتاج أيضا إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة للأزواج ومن تعول إذا كنت تنوي دعوتهم.

تذكروا أن هذا  ببساطة ملخص للإجراءات. وبحسب اختيار نشاطك التجاري ورخصتك، قد تحتاج الى تقديم طلبات إضافية للحصول على الأذونات أو إنجاز بعض المهام الإضافية. للحصول على تكوين سلس وتسجيل شركة في البر الرئيسي في الإمارات العربية المتحدة، يمكن لمنطقة تأسيس الأعمال مساعدتك.

وثائق تأسيس شركة في البر الرئيسي بدبي

– نسخة من جواز سفر كل مساهم.

– صفحة تأشيرة الدخول أو ختم الدخول.

– صورة بحجم جواز السفر.

ملاحظة: قد يلزم زيادة بعض الوثائق الإضافية بحسب نوع النشاط الذي تختاره. يمكنك معرفة المزيد عن الوثائق الدقيقة اللازمة باستخدام خدمات “تشكيل الشركات في البر الرئيسي في دبي” في منطقة تأسيس الأعمال. بالإضافة إلى ذلك، موظفونا المختصون سيتأكدون من أن وثائقكم صحيحة، وفي دبي يعد إنشاء شركة في البر الرئيسي أمرا بسيطا وخاليا من المتاعب. ك وخاصة عند التعامل مع شركة جديرة بالثقة وعلى علم بكيفية تنمية الأعمال التجارية.

اتصل بمنطقة تأسيس الأعمال لتشكيل شركة في البر الرئيسي في دبي واختر شريك سلس لإعداد الأعمال. 

 إليك بعض المدونات الأخرى التي قد تريد قرائتها:

 

 

Contact us for more information

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.